للحوامل..احذرن من تناول الـ "الباراسيتامول"

02.07.2016 | 15:19

نشرت مجلة The Journal of Epidemiology دراسة جديدة، تؤكد ان النساء اللواتي يتناولن دواء الـ "الباراسيتامول" اثناء فترة الحمل، يزدن احتمال اصابة المولود بمرض التوحد Autism بنسبة تصل الى 30%.

 

وعادة يسمح الاطباء للمرأة بتناول الباراسيتامول كمسكن للالم في فترة الحمل، الا ان الباحثون الان حددوا وجود علاقة بين تأثير هذا الدواء واصابة الاطفال بمرض التوحد وخاصة الذكور منهم، اذ اظهرت الاختبارات التي تقيس سرعة المعالجة البصرية والقدرة على التركيز وردة الفعل التي اجريت على الاطفال نتائج سيئة.

 

               

 

ويقول الباحث في معهد CREAL في برشلونة والمشارك في الدراسة الدكتور "خوردي خولفيز"، ان "الباراسيتامول مضر للنمو العصبي، لانه يخفف الالم عن طريق التأثير على المستقبلات في الدماغ التي تساعد على تحديد نضوج الخلايا العصبية وربطها مع بعضها البعض، بالتالي بامكان الباراسيتامول ان يؤثر على هذه العمليات الهامة"، ويضيف "يمكن ان يؤثر على تطور الجهاز المناعي، او قد يكون تأثيره مسمما لبعض الاجنة، لانهم لا يملكون قدرة الشخص البالغ على امتصاص هذا الدواء".

 

               

 

والتوحد الـ Autism هو اضطراب عصبي يؤثر على وظيفة الدماغ الطبيعية، وفي مجالات التفاعل الاجتماعي ومهارات التواصل، ويصيب الذكور اكثر من الاناث، وتظهر اعراض المرض على الطفل منذ الطفولة الباكرة قبل سن الثالثة.

 ويُظهر الأشخاص (الأطفال والبالغون) المصابون بالتوحد صعوبة في التواصل الكلامي وغير الكلامي، وفي اللعب واللهو والنشاط، أثناء ساعات الفراغ.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved